نصائح حول كيفية مساعدة صديق يعاني من الإدمان



كصديق لهم، قف بجانبهم خلال الأوقات الجيدة والصعبة التي قد يجلبها العلاج. يحذر داف قائلاً: “في بعض الأحيان نفرط في استخدام عبارة “الصديق السام” عندما نعني أننا لم نعد نتوافق مع بعضنا البعض أو أن مصالحنا لم تعد متوافقة”. لم يعد أحد الأصدقاء أو كليهما يشعر بالراحة في أن يكون على طبيعته. يتم تجاوز الحدود باستمرار حتى عندما تحدد ما تشعر به أو تحتاجه. يجب أن تكون الصداقة الصحية ذات طرفين، حيث يقوم كل من الطرفين بالأخذ والعطاء.

  • في الصداقات الصحية، يدعم الطرفان بعضهما البعض ويبرزان أفضل ما في بعضهما البعض.
  • يتم تجاوز الحدود باستمرار حتى عندما تحدد ما تشعر به أو تحتاجه.
  • إذا كنت تشك في أن صديقك يعاني من مشكلة مخدرات أو كحول، فقد يكون من الصعب معرفة كيفية المساعدة، خاصة إذا لم تكن متأكدًا من أنه يعاني من الإدمان.


يركز العلاج السلوكي المعرفي (CBT) على الجانب النفسي للإدمان ويحارب الأفكار والسلوكيات السلبية التي تؤدي إلى تعاطي المخدرات. يمنح هذا النوع من العلاج العملاء الأدوات التي يحتاجونها لإدارة القلق والتوتر، والتي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من اضطرابات متزامنة. يعد الاندماج مرة أخرى في الحياة الطبيعية أحد أصعب أجزاء التعافي، كما أن العودة إلى البيئة المنزلية يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى سلوكيات إدمانية. قد يواجه المدمنون المتعافون مشاعر صعبة عندما يواجهون أماكن أو أشخاصًا كانوا مرتبطين بإدمانهم في السابق. يعد هذا وقتًا محوريًا لأي مدمن يتعافي، وسيحتاج إلى مساعدتك الآن أكثر من أي وقت مضى. اصطحبهم لتناول العشاء، وعرّفهم على هواية جديدة، وابحث عن طريقة لاستبدال العادات القديمة بأخرى جديدة. إن التشجيع على مواصلة العلاج ودعم التعافي، مثل برنامج مدمني الكحول المجهولين أو زمالة المدمنين المجهولين، يمكن أن يمنح من تحب دعمًا إضافيًا.

ما هي العلاقة الادمانية؟



يمكنك المساعدة عن طريق الاتصال بالرقم الموجود على ظهر بطاقة التأمين الخاصة به والتحقق من المزايا المتاحة لتعاطي المخدرات. يعد العلاج الأسري طريقة رائعة أخرى لمساعدة أحد أحبائك في حالة الإدمان. هذا نوع من العلاج يتضمن على وجه التحديد مشاركة عائلة الفرد وأصدقائه.

  • يعد الاندماج مرة أخرى في الحياة الطبيعية أحد أصعب أجزاء التعافي، كما أن العودة إلى البيئة المنزلية يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى سلوكيات إدمانية.
  • لم يعد أحد الأصدقاء أو كليهما يشعر بالراحة في أن يكون على طبيعته.
  • إنهم يشجعون بعضهم البعض، ويحتفلون بالنجاحات معًا، ويدعمون بعضهم البعض في الأوقات الصعبة.
  • أولئك الذين لديهم وجهة نظر خارجية هم أكثر موضوعية، وقادرون على رؤية سلوك صديقهم، وما لم يكونوا في حالة إنكار عميق، يمكنهم إدراك أنهم يعانون من مشكلة خطيرة للغاية.


يمكن لأطفال الآباء الذين يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات أن يواجهوا مشاكل سلوكية مدرسية، وضعف الأداء الأكاديمي، ويكونون أكثر عرضة للنضال مع الإدمان بأنفسهم. يمكن أن يكون للصداقات السامة تأثير كبير جدًا على الصحة العامة، وليس بشكل إيجابي. قضاء الوقت مع الأشخاص الذين لا يهتمون بمشاعرك يمكن أن يؤثر في النهاية على صحتك العاطفية والجسدية.

ماذا لو لم يتمكن صديقي من تحمل تكاليف العلاج؟ كيف تساعد صديقك على دفع تكاليف مركز إعادة التأهيل



إنهم يشجعون بعضهم البعض، ويحتفلون بالنجاحات معًا، ويدعمون بعضهم البعض في الأوقات الصعبة. إنهم يستمعون ويقدمون النصيحة عند سؤالهم ويساعدون في الأزمات. إنهم يثقون ببعضهم البعض وجديرون بالثقة في أسرار بعضهم البعض. في بعض الأحيان قد يكون من الصعب معرفة الفرق بين دعم صديق مدمن وتمكينه. عندما تقوم بتمكين صديقك، فمن المحتمل أنك تساعده على تجنب عواقب تعاطيه للمخدرات.3 وبدون عواقب من عادات تعاطي المخدرات، قل احتمال استعداده لاتخاذ خطوة نحو التعافي. إذا كنت تشك في أن صديقك يعاني من مشكلة مخدرات أو كحول، فقد يكون من الصعب معرفة كيفية المساعدة، خاصة إذا لم تكن متأكدًا من أنه يعاني من الإدمان.



في بعض الأحيان، يتطلب الطريق إلى التعافي من الإدمان أكثر من مجرد التخلص من السموم. إذا كان بإمكانك الاستمرار في كونك شخصية داعمة في حياة صديقك، فسوف يحتاج إلى ذلك! غالبًا ما يكون التعافي من الإدمان عملية صعبة وطويلة ومليئة بالتحديات، ولكن وجود صديق مقرب يدعم قرارهم بالتخلص من الإدمان يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. في الواقع، يعد الدعم من العائلة والأصدقاء أحد العوامل الرئيسية المحددة للرصانة المستدامة على المدى الطويل. 3 لذا طالما أنه من الآمن والصحي أن تقف إلى جانب صديقك المدمن، فسيكون لديه فرصة أكبر للتحول إلى صديقك المدمن.
5 inch super sucker ribbed waterproof stroker masturbator
rocks off prostate
skins condoms